هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    المرأه بين اهانة المسيحيه وتكريم الاسلام

    dr_shamsawy
    dr_shamsawy
    عضو حكاية
    عضو حكاية


    عدد الرسائل : 407
    العمر : 37
    البلد : الفردوس الأعلى بعون الرحمن
    اسم الدوله : المرأه بين اهانة المسيحيه وتكريم الاسلام Female41
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 62418
    تاريخ التسجيل : 22/10/2007

    m7 المرأه بين اهانة المسيحيه وتكريم الاسلام

    مُساهمة من طرف dr_shamsawy الإثنين أغسطس 03, 2009 10:02 am

    بعد الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد ,

    نَتَعَرَف
    في هَذه الصَفْحَة على بَعْض ما سُطِر عَن المرأة قي الكِتاب المُقَدَس من
    اهانات وخدش لحياء المراه وضياع حقوقها الاجتماعيه وظلمها والافتراء عليها
    فى كثير من الامور التى لا يد للمراه فيها واليكم التفاصيل :

    1- المرأة الأرمَلَة الشابَة يحرم عليها أن تَتَزوج :
    "اما الارامل الحدثات فارفضهنّ لانهنّ متى بطرن على المسيح يردن ان يتزوجن." تيموثاوس الأولى الإصْحاح 5 الفَقرَة 11
    الدسقوليَة الباب التاسِع عَشْر الصَفحَة 130 :
    "
    و مِن بَعْد هَذا لا يَحِل لِلشابات مِن بَعْد مَوت أزواجِهِن الأوَل أن
    يَتَزَوَجن ثانيَة لئلا يَقعن في حُكْم الشَيطان و مضصائِد العَدو و
    شَهوات مُهْلِكَة و خَسارَة لأنْفُسَهُن , هَذه التي تَجْذِبَهُنَ إلى
    العَذاب الآبَدي ...."
    و قَبلها و في نَفْس الباب صَفحَة 129 :
    "إذا
    كانَت شابَة و قَد أقامَت مِع بَعْلَها زَمنا يَسيراً ثُم رَفَضَتهُ أو
    مات أو بِشئ أخَر و تُبقي عَلى حالَها و تَحفَظ مَوهِبَة تَرَمُلَها ,
    فإنها تَكون مَغبوطَة و تُشْبِه حِنَة إبنَة فنوئيل مِن قَبيلَة أشور التي
    لَم تُفارِق الهَيكَل ليلاً و لا نَهاراً...."
    و إذا ما أرادَت الزواج فَعيها أن تَغْسِل قَدَم القديسين :
    "
    مشهودا لها في اعمال صالحة ان تكن قد ربّت الاولاد اضافت الغرباء غسلت
    ارجل القديسين ساعدت المتضايقين اتبعت كل عمل صالح" تيموثاوس الأولى
    الإصْحاح 5 الفَقرَة

    2- المَرأة تَتَزَوج مِن أخيها :
    " وبالحقيقة ايضا هي اختي ابنة ابي.غير انها ليست ابنة امي.فصارت لي زوجة" التَكوين الإصْحاح 20 الفَقرَة 12

    3- أحكام الحائض في الكتاب المقدس :

    يقول كاتب سفر اللاويين [ 15 : 19 ] :

    ((19وَإِذَا
    حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ
    مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 20كُلُّ مَا تَنَامُ
    عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ
    نَجِساً، 21وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ
    وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 22وَكُلُّ
    مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ
    بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 23وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ
    شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي
    تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 24وَإِنْ عَاشَرَهَا
    رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ
    أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً.

    25إِذَا
    نَزَفَ دَمُ امْرَأَةٍ فَتْرَةً طَوِيلَةً فِي غَيْرِ أَوَانِ طَمْثِهَا،
    أَوِ اسْتَمَرَّ الْحَيْضُ بَعْدَ مَوْعِدِهِ، تَكُونُ كُلَّ أَيَّامِ
    نَزْفِهَا نَجِسَةً كَمَا فِي أَثْنَاءِ طَمْثِهَا. 26كُلُّ مَا تَنَامُ
    عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ نَزْفِهَا يَكُونُ نَجِساً كَفِرَاشِ طَمْثِهَا،
    وَكُلُّ مَا تَجْلِسُ عَلَيْهِ مِنْ مَتَاعٍ يَكُونُ نَجِساً كَنَجَاسَةِ
    طَمْثِهَا. 27وَأَيُّ شَخْصٍ يَلْمِسُهُنَّ يَكُونُ نَجِساً، فَيَغْسِلُ
    ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ ))

    والاغرب من هذا انها حتى تتخلص من نجاستها ، عليها ان تذهب الى الكاهن بفرخي حمام !!

    يقول كاتب سفر اللاويين ( 15 : 29 ):
    ((
    وفي اليوم الثامن تأخذ لنفسها يمامتين أو فرخي حمام وتأتي بهما الى الكاهن
    الى باب خيمة الاجتماع . 30 فيعمل الكاهن الواحد ذ بيحة خطية والآخر محرقة
    ويكفّر عنها الكاهن امام الرب من سيل نجاستها . ((

    تصور عزيزي
    القارىء هذا المشهد مع ما فيه من احراج للمرأة وهي ذاهبة الى الكاهن
    وبيدها فرخي حمام ، فكل من يراها سيعلم انها في ايام طمثها ، فتخيلوا كم
    سيكون موقفها محرج والناس ترمقها بنظراتها المسمومة وما اظن ان اي امرأة
    عندها ذرة من الحياء الا وتتمنى ان تبتلعها الارض في هذا الموقف الحرج ،
    اللهم الا اذا اراد الكتاب المقدس قتل حيائها .

    والمدهش ان هذا الحيض الذى يأتيها من عند الله ، (وهذا تكوين وخَلق الأنثى) تكون خاطئة بسببه وعليها أن تتطهر من ذنبها !!!!

    علماً
    بأن المسيح قد صرح في إنجيل متى [ 5 : 17 ] قائلاً : (( لاَ تَظُنُّوا
    أَنِّي جِئْتُ لأُلْغِيَ الشَّرِيعَةَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ
    لأُلْغِيَ، بَلْ لأُكَمِّلَ.))

    فلك أن تتخيل المرأة يأتيها الطمث
    لمدة سبعة أيام تكون فيها نجسة ومنبوذة من الآخرين ثم تستمر فترة نجاستها
    أسبوع آخر: أى نصف الشهر وهذا يعنى نصف السنة ونصف عمرها تكون نجسة منبوذة
    !

    4- أحكام النفاس في الكتاب المقدس :

    ويقول كاتب سفر اللاويين [ 12 : 1 ] :

    ((
    إِذَا حَمَلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَراً، تَظَلُّ الأُمُّ فِي
    حَالَةِ نَجَاسَةٍ سَبْعَةَ أَيَّامٍ، كَمَا فِي أَيَّامِ فَتْرَةِ
    الْحَيْضِ. . . . وَعَلَى الْمَرْأَةِ أَنْ تَبْقَى ثَلاَثَةً
    وَثَلاَثِينَ يَوْماً أُخْرَى إِلَى أَنْ تَطْهُرَ مِنْ نَزِيفِهَا، فَلاَ
    تَمَسُّ أَيَّ شَيْءٍ مُقَدَّسٍ، وَلاَ تَحْضُرُ إِلَى الْمَقْدِسِ، إِلَى
    أَنْ تَتِمَّ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا. 5وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى فَإِنَّهَا
    تَظَلُّ فِي حَالَةِ نَجَاسَةٍ مُدَّةَ أُسْبُوعَيْنِ كَمَا فِي فَتْرَةِ
    الْحَيْضِ، وَتَبْقَى سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْماً حَتَّى تَتَطَهَّرَ مِنْ
    نَزِيفِهَا. ))

    5- أحكام مضاجعة المرأة :

    يقول كاتب سفر اللاويين [ 15 : 18 ] :

    ((18وَإِذَا عَاشَرَ رَجُلٌ زَوْجَتَهُ يَسْتَحِمَّانِ كِلاهُمَا بِمَاءٍ وَيَكُونَانِ نَجِسَيْنِ إِلَى الْمَسَاءِ. ))

    6- الحكمة من وراء آلام الولادة :

    جاء في سفر التكوين [ 3 : 16 ] قول الرب لحواء حين أغوت آدم :

    ((
    ثُمَّ قَالَ لِلْمَرْأَةِ: «أُكَثِّرُ تَكْثِيراً أَوْجَاعَ مَخَاضِكِ
    فَتُنْجِبِينَ بِالآلاَمِ أَوْلاَداً، وَإِلَى زَوْجِكِ يَكُونُ
    اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَتَسَلَّطُ عَلَيْكِ ))

    7- المرأة نَجِسَة و تُنَجِس ما حولَها:
    "اذا
    حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون
    نجسة. وفي اليوم الثامن يختن لحم غرلته ثم تقيم ثلاثة وثلاثين يوما في دم
    تطهيرها.كل شيء مقدس لا تمسّ والى المقدس لا تجيء حتى تكمل ايام تطهيرها.
    وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في
    دم تطهيرها. ومتى كملت ايام تطهيرها لاجل ابن او ابنة تأتي بخروف حولي
    محرقة وفرخ حمامة او يمامة ذبيحة خطية الى باب خيمة الاجتماع الى الكاهن
    فيقدمهما امام الرب ويكفّر عنها فتطهر من ينبوع دمها.هذه شريعة التي تلد
    ذكرا او انثى. وان لم تنل يدها كفاية لشاة تاخذ يمامتين او فرخي حمام
    الواحد محرقة والآخر ذبيحة خطية فيكفّر عنها الكاهن فتطهر" لاويين
    الإصْحاح 12 الفَقرَة 2
    "واذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في
    لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى المساء. وكل
    ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا. وكل من مسّ
    فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. وكل من مسّ متاعا
    تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. وان كان على
    الفراش او على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسّه يكون نجسا الى
    المساء" لاويين الإصْحاح 15 الفَقرَة 19

    8- نجاسة الأنثى ضعف نجاسة الذكر في الكتاب المقدس :

    يقول كاتب سفر اللاويين [ 12 : 1 _ 5 ] :

    ((
    إذا حبلت امرأة وولدت ذكراً ، تكون نجسة سبعة أيام . . . ثم تقيم ثلاثة
    وثلاثين في دم تطهيرها . وان ولدت أنثى ، تكون نجسة أسبوعين . . . ثم تقيم
    ستة وستين يوماً في دم تطهيرهاً ))

    9- الميراث للذكور فقط في الكتاب المقدس :

    يقول كاتب سفر التثنية [ 21 : 15 _ 17 ] :

    ((15إِنْ
    كَانَ رَجُلٌ مُتَزَوِّجاً مِنِ امْرَأَتَيْنِ، يُؤْثِرُ إِحْدَاهُمَا
    وَيَنْفُرُ مِنَ الأُخْرَى، فَوَلَدَتْ كِلْتَاهُمَا لَهُ أَبْنَاءً،
    وَكَانَ الابْنُ الْبِكْرُ مِنْ إِنْجَابِ الْمَكْرُوهَةِ، 16فَحِينَ
    يُوَزِّعُ مِيرَاثَهُ عَلَى أَبْنَائِهِ، لاَ يَحِلُّ لَهُ أَنْ يُقَدِّمَ
    ابْنَ الزَّوْجَةِ الأَثِيرَةِ لِيَجْعَلَهُ بِكْرَهُ فِي الْمِيرَاثِ
    عَلَى بِكْرِهِ ابْنِ الزَّوْجَةِ الْمَكْرُوهَةِ. 17بَلْ عَلَيْهِ أَنْ
    يَعْتَرِفَ بِبَكُورِيَّةِ ابْنِ الْمَكْرُوهَةِ، وَيُعْطِيَهُ نَصِيبَ
    اثْنَيْنِ مِنْ كُلِّ مَا يَمْلِكُهُ، لأَنَّهُ هُوَ أَوَّلُ مَظْهَرِ
    قُدْرَتِهِ، وَلَهُ حَقُّ الْبَكُورِيَّةِ. ))

    10- الأنثى لا ترث إلا عند فقد الذكور في الكتاب المقدس :

    جاء في سفر العدد [ 27 : 1 _ 11 ] :

    ((وَأَقْبَلَتْ
    بَنَاتُ صَلُفْحَادَ . . . 2وَوَقَفْنَ أَمَامَ مُوسَى وَأَلِعَازَارَ
    الْكَاهِنِ، وَأَمَامَ الْقَادَةِ وَالشَّعْبِ، عِنْدَ مَدْخَلِ خَيْمَةِ
    الاجْتِمَاعِ وَقُلْنَ: 3«لَقَدْ مَاتَ أَبُونَا فِي الصَّحْرَاءِ، وَلَمْ
    يَكُنْ مِنَ الْقَوْمِ الَّذِينَ اجْتَمَعُوا مَعَ قُورَحَ وَتَمَرَّدُوا
    ضِدَّ الرَّبِّ، بَلْ بِخَطِيئَتِهِ مَاتَ مِنْ غَيْرِ أَنْ يُعْقِبَ
    بَنِينَ. 4فَلِمَاذَا يَسْقُطُ اسْمُ أَبِينَا مِنْ بَيْنِ عَشِيرَتِهِ
    لأَنَّهُ لَمْ يُخْلِفِ ابْناً؟ أَعْطِنَا مُلْكاً بَيْنَ أَعْمَامِنَا».
    5فَرَفَعَ مُوسَى قَضِيَّتَهُنَّ أَمَامَ الرَّبِّ. 6فَقَالَ الرَّبُّ
    لِمُوسَى: 7«إِنَّ بَنَاتَ صَلُفْحَادَ قَدْ نَطَقْنَ بِحَقٍّ،
    فَأَعْطِهِنَّ نَصِيباً مُلْكاً لَهُنَّ بَيْنَ أَعْمَامِهِنَّ. انْقُلْ
    إِلَيْهِنَّ نَصِيبَ أَبِيهِنَّ. 8وَأَوْصِ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّ
    أَيَّ رَجُلٍ يَمُوتُ مِنْ غَيْرِ أَنْ يُخْلِفَ ابْناً، تَنْقُلُونَ
    مُلْكَهُ إِلَى ابْنَتِهِ. 9وَإِنْ لَمْ تَكُنْ لَهُ ابْنَةٌ تُعْطُونَ
    مُلْكَهُ لإِخْوَتِهِ. 10وَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ إِخْوَةٌ، فَأَعْطُوا
    مُلْكَهُ لأَعْمَامِهِ. 11وَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ أَعْمَامٌ، فَأَعْطُوا
    مُلْكَهُ لأَقْرَبِ أَقْرِبَائِهِ مِنْ عَشِيرَتِهِ، فَيَرِثَهُ.
    وَلْتَكُنْ هَذِهِ فَرِيضَةَ قَضَاءٍ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ كَمَا أَمَرَ
    الرَّبُّ مُوسَى
    11- الكتاب المقدس يعطي للرجل الحق في أن يبيع ابنته !

    قال الرب في سفر الخروج [ 21 : 7 ] :

    (( إِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابنته كَأَمَةٍ، فَإِنَّهَا لاَ تُطْلَقُ حُرَّةً كَمَا يُطْلَقُ اْلعَبْدُ. ))


    12- المرأة لا تَنذُر إلا بإذْن الزَوج :
    "وان
    كانت لزوج ونذورها عليها او نطق شفتيها الذي الزمت نفسها به وسمع زوجها
    فان سكت في يوم سمعه ثبتت نذورها.ولوازمها التي الزمت نفسها بها تثبت. وان
    نهاها رجلها في يوم سمعه فسخ نذرها الذي عليها ونطق شفتيها الذي الزمت
    نفسها به والرب يصفح عنها." العَدَد الإصْحاح 30 الفَقرَة 6
    "كل نذر وكل قسم التزام لاذلال النفس زوجها يثبته وزوجها يفسخه." العَدَد الإصْحاح 30 الفَقرَة 13

    13- المرأة تَصمت فى الكنائس صمتاً مطلقاً
    "لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا" كورنثوس الأولى الإصْحاح 14 الفَقرَة 34

    14- الرَجُل رأس المرأة:
    "واما راس المرأة فهو الرجل" كورنثوس الأولى الإصْحاح 11 الفَقرَة 3

    15- المرأة الحامِل تُشَق:
    "تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ" هوشَع الإصْحاح 13 الفَقرَة 16

    16- المرأة تُشَبَه بِالنَعجَة :
    "
    فجاء ضيف الى الرجل الغني فعفا ان ياخذ من غنمه ومن بقره ليهيّئ للضيف
    الذي جاء اليه فاخذ نعجة الرجل الفقير وهيّأ للرجل الذي جاء اليه. فحمي
    غضب داود على الرجل جدا وقال لناثان حيّ هو الرب انه يقتل الرجل الفاعل
    ذلك ويرد النعجة اربعة اضعاف لانه فعل هذا الامر ولانه لم يشفق فقال ناثان
    لداود انت هو الرجل.هكذا قال الرب اله اسرائيل.انا مسحتك ملكا على اسرائيل
    وانقذتك من يد شاول واعطيتك بيت سيدك ونساء سيدك في حضنك واعطيتك بيت
    اسرائيل ويهوذا وان كان ذلك قليلا كنت ازيد لك كذا وكذا. لماذا احتقرت
    كلام الرب لتعمل الشر في عينيه.قد قتلت اوريا الحثّي بالسيف واخذت امرأته
    لك امرأة واياه قتلت بسيف بني عمون." صموئيل الثاني الإصْحاح 12 الفَقرَة 4

    17- المرأة هي الوَحيدَة التي مُسِخَت :
    "ونظرت امرأته من وراءه فصارت عمود ملح" التَكوين الإصْحاح 19 الفَقرَة 26

    18- المرأة رَمْز شَر :
    "وكانت امرأة جالسة في وسط الايفة. فقال هذه هي الشر.فطرحها الى وسط الايفة وطرح ثقل الرصاص على فمها" زَكريا الإصْحاح 5 الفَقرَة 7
    "فمضى
    بي بالروح الى برية فرأيت امرأة جالسة على وحش قرمزي مملوء اسماء تجديف له
    سبعة رؤوس وعشرة قرون" رؤيا يوحنا الإصْحاح 17 الفَقرَة 3
    "لان احكامه
    حق وعادلة اذ قد دان الزانية العظيمة التي افسدت الارض بزناها وانتقم لدم
    عبيده من يدها." رؤيا يوحنا الإصْحاح 19 الفَقرَة 2

    19- المَرأة هي مَن أغويَت و تَعَدَت و تَسَبَبَت في صَلْب الإلَه :
    "وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي." تيموثاوس الأولى الإصْحاح 2 الفَقرَة 14

    20- المَرأة تَخضَع لِلرَجُل و تَحتُهُ :
    "ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب" إفسس الإصْحاح 5 الفَقرَة 22
    "فان المرأة التي تحت رجل هي مرتبطة بالناموس بالرجل الحي" روميَة الإصْحاح 7 الفَقرَة 2

    21- المرأة لا تَرِث في وجود الرجل:
    "وتكلم
    بني اسرائيل قائلا أيّما رجل مات وليس له ابن تنقلون ملكه الى ابنته. وان
    لم تكن له ابنة تعطوا ملكه لاخوته.وان لم يكن له اخوة تعطوا ملكه لاخوة
    ابيه. وان لم يكن لابيه اخوة تعطوا ملكه لنسيبه الاقرب اليه من عشيرته
    فيرثه.فصارت لبني اسرائيل فريضة قضاء كما امر الرب موسى " العَدَد
    الإصْحاح 27 الفَقرَة 8

    22- المرأة تورَث كالمَتاع :
    "فصعد بوعز
    الى الباب وجلس هناك واذا بالولي الذي تكلم عنه بوعز عابر.فقال مل واجلس
    هنا انت يا فلان الفلاني فمال وجلس. ثم اخذ عشرة رجال من شيوخ المدينة
    وقال لهم اجلسوا هنا فجلسوا. ثم قال للولي ان نعمي التي رجعت من بلاد موآب
    تبيع قطعة الحقل التي لاخينا اليمالك. فقلت اني اخبرك قائلا اشتر قدام
    الجالسين وقدام شيوخ شعبي.فان كنت تفكّ ففكّ.وان كنت لا تفكّ فاخبرني
    لاعلم لانه ليس غيرك يفك وانا بعدك.فقال اني افكّ. فقال بوعز يوم تشتري
    الحقل من يد نعمي تشتري ايضا من يد راعوث الموآبية امرأة الميت لتقيم اسم
    الميت على ميراثه. فقال الولي لا اقدر ان افك لنفسي لئلا افسد ميراثي.ففكّ
    انت لنفسك فكاكي لاني لا اقدر ان افكّ. وهذه هي العادة سابقا في اسرائيل
    في امر الفكاك والمبادلة لاجل اثبات كل امر يخلع الرجل نعله ويعطيه
    لصاحبه.فهذه هي العادة في اسرائيل. فقال الولي لبوعز اشتر لنفسك.وخلع نعله
    فقال بوعز للشيوخ ولجميع الشعب انتم شهود اليوم اني قد اشتريت كل ما
    لاليمالك وكل ما لكليون ومحلون من يد نعمي. وكذا راعوث الموآبية امرأة
    محلون قد اشتريتها لي امرأة لاقيم اسم الميت على ميراثه ولا ينقرض اسم
    الميت من بين اخوته ومن باب مكانه.انتم شهود اليوم." راعوث الإصْحاح 4
    الفَقرَة 1
    "اذا سكن اخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر
    امرأة الميت الى خارج لرجل اجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة
    ويقوم لها بواجب اخي الزوج" التَثنيَة الإصْحاح 25 الفَقرَة 5
    كَما أكَد عَلى نَفْس المَعنى إنجيل لوقا الإصْحاح 20 الفَقرَة29
    "فكان
    سبعة اخوة.واخذ الاول امرأة ومات بغير ولد. فأخذ الثاني المرأة ومات بغير
    ولد. ثم اخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا.وآخر الكل ماتت
    المرأة ايضا" لوقا الإصْحاح 20 الفَقرَة 29

    23- إمرأة العَبْد و أولاده لِلسَيد :
    "وهذه
    هي الاحكام التي تضع امامهم. اذا اشتريت عبدا عبرانيا فست سنين يخدم وفي
    السابعة يخرج حرا مجانا. ان دخل وحده فوحده يخرج.ان كان بعل امرأة تخرج
    امرأته معه. ان اعطاه سيده امرأة وولدت له بنين او بنات فالمرأة واولادها
    يكونون لسيده وهو يخرج وحده. ولكن ان قال العبد احب سيدي وامرأتي واولادي
    لا اخرج حرا يقدمه سيده الى الله ويقربه الى الباب او الى القائمة ويثقب
    سيده اذنه بالمثقب.فيخدمه الى الابد." الخُروج الإصْحاح 21 الفَقرَة 1

    24- المرأة الأم تُهانَ :
    " قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة.لم تأت ساعتي بعد." يُوحَنا الإصْحاح 2 الفَقرَة 4

    25- المرأة كَلبَة :
    "
    فاجاب وقال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب. فقالت نعم يا
    سيد.والكلاب ايضا تأكل من الفتات الذي يسقط من مائدة اربابها. حينئذ اجاب
    يسوع وقال لها يا امرأة عظيم ايمانك.ليكن لك كما تريدين.فشفيت ابنتها من
    تلك الساعة"متى الإصْحاح 15 الفَقرَة 26

    26- المَرأة تَسلُق إبنُها :
    "فسلقنا ابني واكلناه ثم قلت لها في اليوم الآخر هاتي ابنك فنأكله فخبأت ابنها." المُلوك الثاني الإصْحاح 6 الفَقرَة 29

    27- المرأة مَظلومَة جِنائياً مِن دون الرَجُل :
    "
    اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص
    رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها وامسكت بعورته فاقطع يدها ولا تشفق عينك"
    التَثنيَة الإصْحاح 25 الفَقرَة 11
    قَطْع اليَد لِلمرأة فَقط ..... إذا ما كانَت تُدافِع عَن زَوجُها!!!!

    28- المرأة لا تتَعمَل في التَدريس الكَنْسي:
    "
    لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط
    على الرجل بل تكون في سكوت" تيموثاوس الأولى الإصْحاح 2 الفَقرَة 11
    و قَد أكَدَت الدُسقوليَة عَلى هَذا في الباب التاسِع عَشَر , الصَفْحَة 131, و أكَدَت على تَفضيل يَسوع لِلرَجُل
    "نَحن
    نأمُر أن يُعَلِم أحَد مِن النِساء في الكَنيسَة بَل يُصَلين لأنْفُسَهُن
    و يَسْمَعْن التَعليم لأن رَبَنا يَسوع المَسيح أرسْلَنا نَحن الإثنى
    عضشَر لِنُعَلِمَ الشُعوب و الأمَم و أما النِساء فَلَم يُرْسِلَهُن إلى
    مَوضِع و لو أراد أن يُرسِلَهُن لَما كان يَمْتَنِع لأنهُ كان مَعنا أمهُ
    و إخواتُهُ و مَريم المَجْدِليَة و أختا لِعازر مَرثا و مَريم و سالومي و
    مَريم إبنَة أكلوبا و أخريات مَعَهْن ..... "

    29- المَرأة تُنفِق عَلى الرَجُل :
    "ويونّا امرأة خوزي وكيل هيرودس وسوسنة وأخر كثيرات كنّ يخدمنه من اموالهنّ" لوقا الإصْحاح 8 الفَقرَة 3

    30- المرأة مُهِمَتَها في الحياة إرضاء زَوجُها :
    "واما المتزوجة فتهتم في ما للعالم كيف ترضي رجلها" كورنثوس الأولى الإصْحاح 7 الفَقرَة 34



    dr_shamsawy
    dr_shamsawy
    عضو حكاية
    عضو حكاية


    عدد الرسائل : 407
    العمر : 37
    البلد : الفردوس الأعلى بعون الرحمن
    اسم الدوله : المرأه بين اهانة المسيحيه وتكريم الاسلام Female41
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 62418
    تاريخ التسجيل : 22/10/2007

    m7 رد: المرأه بين اهانة المسيحيه وتكريم الاسلام

    مُساهمة من طرف dr_shamsawy الإثنين أغسطس 03, 2009 10:03 am

    المرأة تُستَغَل لِلتَدفئِةَ و المُتعَة
    "فقال له عبيده ليفتشوا
    لسيدنا الملك على فتاة عذراء فلتقف امام الملك ولتكن له حاضنة ولتضطجع في
    حضنك فيدفأ سيدنا الملك. ففتشوا على فتاة جميلة في جميع تخوم اسرائيل
    فوجدوا ابيشج الشونمية فجاءوا بها الى الملك." المُلوك الأول الإصْحاح
    المرأة تُحرَق أحياناً -كَما في الحالَة أدناه -:
    " واذا تدنست ابنة كاهن بالزنى فقد دنست اباها.بالنار تحرق" لاويين الإصْحاح 21 الفَقرَة 9

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!و الغريب ان الرجل ليس له أي عقاب و لا يحرق مثل المرأة!!

    المرأة
    وُصِفَت تَفصيلاً في حالات نَشوَة جِنسيَة و تَم إسْتِغلال بَدَنُها بِلا
    حَياء و لا خُصوصيَة لِضَرْب الأمثال أو لِوَصْف حالَة جِنسيَة بِعَينِها
    و في أحيان أشبَه بِدروس جِنسيَة أو في كَيفيَة الخيانَة :
    "الظبية المحبوبة والوعلة الزهية.ليروك ثدياها في كل وقت وبمحبتها اسكر دائما." أمثال الإصْحاح 5 الفَقرَة 19
    "فلذلك
    خرجت للقائك لاطلب وجهك حتى اجدك. بالديباج فرشت سريري بموشّى كتان من
    مصر. عطرت فراشي بمرّ وعود وقرفة.هلم نرتو ودّا الى الصباح.نتلذذ بالحب.
    لان الرجل ليس في البيت.ذهب في طريق بعيدة." أمْثال الإصْحاح 7 الفَقرَة 15
    "ليقبلني
    بقبلات فمه لان حبك اطيب من الخمر. لرائحة ادهانك الطيبة اسمك دهن
    مهراق.لذلك احبتك العذارى." نَشيد الأنشاد الإصْحاح 1 الفَقرَة 2
    "لقد
    شبهتك يا حبيبتي بفرس في مركبات فرعون. ما اجمل خديك بسموط وعنقك
    بقلائد.نصنع لك سلاسل من ذهب مع جمان من فضة " نَشيد الإنْشاد الإصْحاح 1
    الفَقرَة 9
    "ادخلني الى بيت الخمر وعلمه فوقي محبة. اسندوني باقراص
    الزبيب انعشوني بالتفاح فاني مريضة حبا. شماله تحت راسي ويمينه تعانقني"
    نَشيد الأنشاد الإصْحاح 2 الفَقرَة 4
    "في الليل على فراشي طلبت من تحبه
    نفسي طلبته فما وجدته. اني اقوم واطوف في المدينة في الاسواق وفي الشوارع
    اطلب من تحبه نفسي.طلبته فما وجدته." نَشيد الإنشاد الإصْحاح 3 الفَقرَة 1
    " ثدياك كخشفتي ظبية توأمين يرعيان بين السوسن." نَشيد الإنْشاد الإصْحاح 4 الفَقرَة 5
    "شفتاك يا عروس تقطران شهدا.تحت لسانك عسل ولبن ورائحة ثيابك كرائحة لبنان" نَشيد الإنْشاد الإصْحاح 4 الفَقرَة 11
    "احلفكنّ يا بنات اورشليم ان وجدتنّ حبيبي ان تخبرنه باني مريضة حبا" نَشيد الإنْشاد الإصْحاح 5 الفَقرَة 8
    "ما
    اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم.دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع.
    سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج.بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن. ثدياك
    كخشفتين توأمي ظبية." نَشيد الأنْشاد الإصْحاح 7 الفَقرَة 1
    "قامتك هذه
    شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد. قلت اني اصعد الى النخلة وامسك
    بعذوقها.وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة انفك كالتفاح" نَشيد الأنشاد
    الإصْحاح 7 الفَقرَة 7
    " انا لحبيبي واليّ اشتياقه. تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل ولنبت في القرى" نَشيد الأنشاد الإصْحاح 7 الفَقرَة 10
    "
    ولم تترك زناها من مصر ايضا لانهم ضاجعوها في صباها وزغزغوا ترائب عذرتها
    وسكبوا عليها زناهم. لذلك سلمتها ليد عشّاقها ليد بني اشور الذين عشقتهم.
    هم كشفوا عورتها.اخذوا بنيها وبناتها وذبحوها بالسيف فصارت عبرة للنساء
    واجروا عليها حكما فلما رأت اختها أهوليبة ذلك افسدت في عشقها اكثر منها
    وفي زناها اكثر من زنى اختها. عشقت بني اشور الولاة والشحن الابطال
    اللابسين افخر لباس فرسانا راكبين الخيل كلهم شبان شهوة فرأيت انها قد
    تنجست ولكلتيهما طريق واحدة. وزادت زناها ولما نظرت الى رجال مصوّرين على
    الحائط صور الكلدانيين مصوّرة بمغرة منطقين بمناطق على احقائهم عمائمهم
    مسدولة على رؤوسهم.كلهم في المنظر رؤساء مركبات شبه بني بابل الكلدانيين
    ارض ميلادهم عشقتهم عند لمح عينيها اياهم وارسلت اليهم رسلا الى ارض
    الكلدانيين. فاتاها بنو بابل في مضجع الحب ونجسوها بزناهم فتنجست بهم
    وجفتهم نفسها. وكشفت زناها وكشفت عورتها فجفتها نفسي كما جفت نفسي اختها.
    واكثرت زناها بذكرها ايام صباها التي فيها زنت بارض مصر. وعشقت معشوقيهم
    الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيّهم كمنيّ الخيل. وافتقدت رذيلة صباك بزغزغة
    المصريين ترائبك لاجل ثدي صباك" حِزقيال الإصْحاح 23 الفَقرَة 8

    وهَذا
    الإسْتِغْلال لِجَسَد المرأة لا يُسَمى إلا إسْم واحِد فَقَط .... يَعِف
    الْلِسان عَن ذِكرُه , و العَجيب في أمْر الأصْدقاء المَسيحيون أنهُم
    يَقولون أننا مَعْشَر المُسْلِمين جَسَديين - كما يُسَمونَها - و لا
    نَفهَم ما في الكَلام مِن روحنيات و رُموز و بِرَبي لا أعلَم أي رموز في
    كَلام و تَشبيهات تَفصيليَة مِثل المَسطور أعلاه .... فَهل إذا ما سَبَت
    شَخْص و قُلت لَه يا "إبْن الكَلب " و قاضَني عَلى ذَلِك , فَهل يَسْتَقيم
    الدَفْع بأنني كُنت أقصِد المَعنى المَجازي لِلوفاء و الإخلاص المَوجود
    عِنْد الكِلاب ؟؟؟؟!!!!
    لَن يَقْتَنِع بِذَلِك سوى أبلَه
    المرأة تُعاقَب بِالتَعريَة و ب - " الشَهوة و الإثارَةعَليها " على أفضَل و أأدَب تَعبير -و بِفَضْحِها:
    "لاجل
    ذلك يا أهوليبة هكذا قال السيد الرب.هانذا اهيج عليك عشّاقك الذين جفتهم
    نفسك وآتي بهم عليك من كل جهة" حِزقيال الإصْحاح 20 الفَقرَة 23
    " يصلع السيد هامة بنات صهيون ويعري الرب عورتهنّ" إشعياء الإصْحاح 3 الفَقرَة 17
    "وتحطم اطفالهم امام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نسائهم" إشْعياء الإصْحاح 13 الفَقرَة 16

    و
    إذا ما إعتبرنا أن ما سَلَف مَجازاً , فَمِن ناحيَة لِما هَذه البذاءَة في
    التَشبيه و مِن ناحيَة أخرى هَذا تَميز ضِد المرأة و تَشبيهُهُا دائِماً
    بِمَركز الشُرور
    المرأة تُقَبِل قَدَم " غَريب عَنها " و مَسحَها:
    "واما هي فمنذ دخلت لم تكف عن تقبيل رجليّ. بزيت لم تدهن راسي.واما هي فقد دهنت بالطيب رجليّ" لوقا الإصْحاح 7 الفَقرَة 45
    المرأة يُمكِنَها أن تَتَزوَج كافِر:
    "والمرأة
    التي لها رجل غير مؤمن وهو يرتضي ان يسكن معها فلا تتركه. لان الرجل غير
    المؤمن مقدس في المرأة والمرأة غير المؤمنة مقدسة في الرجل.وإلا فاولادكم
    نجسون.واما الآن فهم مقدسون." كورنثوس الأولى الإصْحاح 7 الفَقرَة 13
    عقوبات خاصة بالنساء على صفحات الكتاب المقدس !!!

    _
    قطع يد المرأة : (( إذا تخاصم رجلان بعضهما بعضاً . . وتقدمت امرأة أحدهما
    لكي تخلص رجلها من يد ضاربه ومدت يدها وأمسكت بعورته ، فاقطع يدها ولا
    تشفق عليها )) [ تثنية 25 : 11 _ 12 ]

    _ حرق المرأة بالنار : (( إذا تدنست ابنة كاهن بالزنا ، فقد دنست أباها . بالنار تحرق )) [ لاويين 21 : 9 ]
    أرأيتم..؟
    كل هذا يمتلئ به كتابهم المقدس عندهم يزعمون أن الإسلام عذّب المرأة وأهانها..!!

    للامانه
    العلميه : هناك بعض الأمور - التى تفضلتَ بذكرها من الكتاب المقدس - قد
    نتفق نحن معها كمسلمين , لكونها موافقة لشريعتنا , ونحن ابتداءً نؤمن أن
    الكتاب المقدس - وإن كان قد أصابه التحريف والتبديل - إلا أنه قد يحوى بعض
    الحق فى بعض أعداده , وهذا الحق هو ما كان موافقاً لشريعتنا
    dr_shamsawy
    dr_shamsawy
    عضو حكاية
    عضو حكاية


    عدد الرسائل : 407
    العمر : 37
    البلد : الفردوس الأعلى بعون الرحمن
    اسم الدوله : المرأه بين اهانة المسيحيه وتكريم الاسلام Female41
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 62418
    تاريخ التسجيل : 22/10/2007

    m7 رد: المرأه بين اهانة المسيحيه وتكريم الاسلام

    مُساهمة من طرف dr_shamsawy الإثنين أغسطس 03, 2009 10:05 am

    ثم جاءت رحمة الله المهداة إلى البشرية جمعاء ، بصفات غيرت وجه التاريخ
    القبيح ، لتخلق حياة لم تعهدها البشرية في حضاراتها أبداً وحياه كريمه
    للمراه قبل الرجل وللصغير قبل الكبير وللضعيف قبل القوى

    المرأه فى الاسلام
    ****************

    جاء الإسلام ليقول (( وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْــــــــــــــــرُوف))
    جاء الإسلام ليقول ((ٍ وَعَاشِــــــــــــــــرُوهُــنَّ بِالْمَعْـــــــــــــــــرُوفِ))
    جاء الإسلام ليقول (( فَـــلا تَعْضُــــــــــلـُـــــــــــــــــوهُـــــــــــ ـــــــنَّ ))
    جاء الإسلام ليقول (( وَمَتِّعُوهُنَّ عَلَى الْمُوسِعِ قَدَرُهُ وَعَلَى الْمُقْتِرِ قَـدَرُهُ))
    جاء الإسلام ليقول (( أَسْكِنُوهُنَّ مِنْ حَيْــثُ سَكَنْتُــمْ مِنْ وُجْدِكُــــــــــمْ ))
    جاء الإسلام ليقول (( وَلا تُضَــــــــارُّوهُنَّ لِتُضــــَيِّقُــوا عَلَيْهِــــــــــنَّ ))
    جاء الإسلام ليقول (( فَآتُـــوهُنَّ أُجُـــــورَهُنَّ فَــرِيضَـــــــــــــــــــــــة ))
    جاء الإسلام ليقول ((وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُــــونَ ))
    جاء الإسلام ليقول (( وَلِلنِّسَــــاءِ نَصِيــــــبٌ مِمَّا اكْتَسَبْـــــــــــــــــنَ ))
    جاء الإسلام ليقول (( وَآتُوهُـــــمْ مِنْ مَالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُــــــــــــــــــم ))
    جاء الإسلام ليقول (( وَأَنْتُــــــــــــمْ لِبَــــــــــــــــاسٌ لَهُـــــــــــــــــنّ ))
    جاء الإسلام ليقول (( هَـــــؤُلاءِ بَنَـــــاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُــــــــــــــــــــمْ ))
    جاء الإسلام ليقول (( فَلا تَبْغُـــــــــوا عَلَيْهِــــنَّ سَبِيــــــــــــــــــــــلاً ))
    جاء الإسلام ليقول (( لا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَرِثُوا النِّسَاءَ كَرْهـــــــــــــــــــاً ))
    جاء الإسلام ليقول (( وَلا تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُوا بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُــــن ))
    جاء الإسلام ليقول ((ِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيــــحٌ بِإِحْسَــــــــــانٍ ))

    وجاء الرسول الكريم ليبين لنا مكانة المرأة فسئل صلى الله عليه وسلم من أحب الناس إليك ؟ قال : " عائشة "
    وكان يؤتى صلى الله عليه وسلم بالهدية ، فيقول : " اذهبوا بها على فلانة ، فإنها كانت صديقة لخديجة "

    وهو القائل : (( استوصــــــــــــــوابالنســــــــــــاء خيــــــــــــــــــــــــراً ))
    وهو القائل : (( لا يفرك مؤمن مؤمنه إن كره منها خلقا رضى منها آخـر ))
    وهو القائل : (( إنما النـســـــــــــاء شقـــــــــــائق الرجــــــــــــــــــــــال ))
    وهو القائل : (( خيركم خيركم لأهــــــله وأنا خيركــــــــــــم لأهــــــــــلي ))
    وهو القائل : (( ولهن عليـــكم رزقهــــن وكسوتهـــــن بالمعــــــــــروف ))
    وهو القائل : (( أعظمها أجرا الدينـار الذي تنفقــــــه علـــــــــــى أهــــلك ))
    وهو القائل : (( من سعــــــــــادة بن آدم المــــــــــرأة الصــالحـــــــــــــة ))
    ومن هديه : ((عن عائشة قالت كنت أغتسل أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء واحد ))
    وهو القائل : (( وإنك مهما أنفقت من نفقة فإنها صدقة حتى اللقمة التي ترفعها إلى في امرأتك ))

    ومن مشكاته : (( أن امرأة قالت يا رسول الله صل علي وعلى زوجي فقال صلى الله عليه وسلم صلى الله عليك وعلى زوجك ))

    وهناك
    الكثير والكثير من الأدلة والبراهين ، على أن الإسلام هو المحرر الحقيقي
    لعبودية المرأة ، وحتى يُعلم هذا الأمر بصورة أو ضح ، سأبين حفظ حقوق
    المرأة في الإسلام وهي جنين في بطن أمها إلى أن تنزل قبرها

    .*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*

    بيانـــــــــات وآيــــــــات

    1.
    حفظ الإسلام حق المرأة :- وهي في بطن أمها ، فإن طُلقت أمها وهي حامل بها
    ، أوجب الإسلام على الأب أن ينفق على الأم فترة الحمل بها (( وَإِنْ كُنَّ
    أُولاتِ حَمْلٍ فَأَنْفِقُوا عَلَيْهِنَّ حَتَّى يَضَعْنَ حَمْلَهُن))

    2.
    حفظ الإسلام حق المرأة :- بحيث لا يُقام على أمها الحد ، حتى لا تتأثر وهي
    في بطن أمها (( ولما جاءت الغامدية وقالت يا رسول الله طهرني فقال لها :
    حتى تضعي ما في بطنك ))

    3. حفظ الإسلام حق المرأة :- راضعة ؛
    فلما وضعت الغامدية ولدها ، وطلبت إقامة الحد قال صلى الله عليه وسلم ((
    اذهبي فأرضعيه حتى تفطميه ))

    4. حفظ الإسلام حق المرأة :- مولودة
    من حيث النفقة والكسوة (( وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ
    وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوف ))

    5. حفظ الإسلام حق المرأة :-
    في فترة الحضانة التي تمتد إلى بضع سنين ، وأوجب على الأب النفقة عليها في
    هذه الفترة لعموم أدلة النفقة على الأبناء

    6. حفظ الإسلام حق
    المرأة :- في الميراث عموماً ، صغيرة كانت أو كبيرة قال الله (( فَإِنْ
    كُنَّ نِسَاءً فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ وَإِنْ
    كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ ))

    7. حفظ الإسلام حق
    المرأة :- في اختيار الزوج المناسب ، ولها أحقية القبول أو الرد إذا كانت
    ثيباً لقوله عليه الصلاة والسلام (( لا تنكح الأيم حتى تستأمر ))

    8. حفظ الإسلام حق المرأة :- إذا كانت بكراً فلا تزوج إلا بإذنها لقوله عليه الصلاة والسلام (( ولا تنكح البكر حتى تستأذن ))

    9.
    حفظ الإسلام حق المرأة :- في صداقها ، وأوجب لها المهر (( فَمَا
    اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً ))

    10.
    حفظ الإسلام حق المرأة :- مختلعة ، إذا بدَّ لها عدم الرغبة في زوجها أن
    تخالع مقابل الفداء لقوله عليه الصلاة والسلام (( أقبل الحديقة وطلقها ))

    11. حفظ الإسلام حق المرأة :- مطلقة ، (( وَلِلْمُطَلَّقَاتِ مَتَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ حَقّاً عَلَى الْمُتَّقِينَ))

    12.
    حفظ الإسلام حق المرأة :- أرملة ، وجعل لها حقاً في تركة زوجها ، قال الله
    (( وَلَهُنَّ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَكُمْ وَلَدٌ
    فَإِنْ كَانَ لَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُمْ ))

    13.
    حفظ الإسلام حق المرأة :- في الطلاق قبل الدخول ، وذلك في عدم العدة ، قال
    الله (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ
    ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمْ
    عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ تَعْتَدُّونَهَا ))

    14. حفظ الإسلام حق
    المرأة :- يتيمة ، وجعل لها من المغانم نصيباً ، قال الله (( وَاعْلَمُوا
    أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ
    وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى )) وجعل لها من بيت المال نصيباً قال
    الله (( مَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى
    فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى)) وجعل لها في
    القسمة نصيباً (( وَإِذَا حَضَرَ الْقِسْمَةَ أُولُو الْقُرْبَى
    وَالْيَتَامَى )) وجعل لها في النفقة نصيباً (( قُلْ مَا أَنْفَقْتُمْ
    مِنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَى ))

    15.
    حفظ الإسلام حق المرأة :- في حياتها الاجتماعية ، وحافظ على سلامة صدرها ،
    ووحدة صفها مع أقاربها ، فحرم الجمع بينها وبين أختها ، وعمتها ، وخالتها
    ، كما في الآية ، والحديث المتواتر

    16. حفظ الإسلام حق المرأة :- في صيانة عرضها ، فحرم النظر إليها (( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ ))

    17.
    حفظ الإسلام حق المرأة :- في معاقبة من رماها بالفاحشة ، من غير بينة
    بالجلد (( وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا
    بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً ))

    18. حفظ الإسلام حق المرأة :- إذا كانت أماً ، أوجب لها الإحسان ، والبر ، وحذر من كلمة أف في حقها

    19.
    حفظ الإسلام حق المرأة :- مُرضِعة ، فجعل لها أجراً ، وهو حق مشترك بين
    الراضعة والمرضعة (( فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ ))

    20.
    حفظ الإسلام حق المرأة :- حاملاً ، وهو حق مشترك بينها وبين المحمول ((
    وَإِنْ كُنَّ أُولاتِ حَمْلٍ فَأَنْفِقُوا عَلَيْهِنَّ حَتَّى يَضَعْنَ
    حَمْلَهُنَّ ))

    21. حفظ الإسلام حق المرأة :- في السكنى (( أَسْكِنُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ سَكَنْتُمْ مِنْ وُجْدِكُمْ ))

    22. حفظ الإسلام حق المرأة :- في صحتها فأسقط عنها الصيام إذا كانت مرضع أو حبلى

    23. حفظ الإسلام حق المرأة :- في الوصية ، فلها أن توصي لِما بعد موتها (( مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِينَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ ))

    24.
    حفظ الإسلام حق المرأة :- في جسدها بعد موتها ، وهذا يشترك فيه الرجل مع
    المرأة لقوله صلى الله عليه وسلم (( كسر عظم الميت ككسره حيا ))

    25.
    حفظ الإسلام حق المرأة :- وهي في قبرها ، وهذا يشترك فيه الرجل مع المرأة
    لقوله صلى الله عليه وسلم (( لأن يجلس أحدكم على جمرة فتحرق ثيابه فتخلص
    إلي جلده خير له من أن يجلس على قبر ))
    والحق أنني لا أستطيع أن أجمل حقوق المرأة في الإسلام فضلاً عن تفصيلها

    .*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*

    الحضــــارة الغربيــــــة

    والسؤال هنا لأي شيءٍ دعت الحضارة المدنية اليوم ؟ وماهي الحقوق التي ضمنتها للمرأة ؟
    1. أجمل لك القول أن الحضارة الغربية اليوم هي : ضمان للمارسة قتل هوية المرأة ، وهضم لأدنى حقوقها .

    2.
    المرأة الغربية حياتها منذ الصغر نظر إلى مستقبل في صورة شبح قاتل ، لا
    تقوى على صراعه ، فهي منذ أن تبلغ السادسة عشرة تطرد من بيتها ، لتُسلِم
    أُنوثتها مخالب الشهوات الباطشة ، وأنياب الاستغلال العابثة ، أوساط
    الرجال

    3. فما إن تدخل زحمة الأوهام الحضارية ، وإذا بأعين الناس تطاردها بمعاول النظر التي تحبل منها العذارى

    4.
    تتوجه نحوها الكلمات الفاسدة ، وكأنها لكمات قاتلات ، تبلد من الحياء ،
    وتفقدها أغلى صفة ميزها الله بها ، هي : " حلاوة أنوثتها " التي هي أخص
    خصائصها ، ورمز هويتها

    5. تُستغل أحوالها المادية ، فتدعى لكل
    رذيلة ، حتى تصبح كأي سلعة ، تداولها أيدي تجار الأخلاق ، وبأبخس الأثمان
    ، فإذا فقدت شرفها ، وهان الإثم عندها ، هان عليها ممارسته

    6.
    يخلق النظام الأخلاقي الغربي اليوم في المجتمعات ثمرات سامة لكل مقومات
    الحياة ، أولها الحكم على هوية المرأة بالإعدام السريع ، على بوابة شهوات
    العالم الليبرالي ، الديمقراطي ، والرأسمالي

    7. فالمرأة اليوم أسوأ حالاً مما مضى ، كانوا من قبل يقتلون المرأة ، فاليوم يجعلون المرأة هي التي تقوم بقتل نفسها

    .*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*

    • شهـــــادات الأعــــــداء *

    شهد القوم على فساد نهجهم

    تقول " هيليسيان ستانسيري " امنعوا الاختلاط ، وقيِّدوا حرية الفتاة، بل
    ارجعوا إلى عصر الحجاب ، فهذا خير لكم من إباحية وانطلاق ومجون أوربا ،
    وأمريكا

    • وتقول " بيرية الفرنسية " وهي تخاطب بنات الإسلام " لا
    تأخذنَّ من العائلة الأوربية مثالاً لكُنَّ ، لأن عائلاتها هي أُنموذج
    رديء لا يصلح مثالاً يحتذى

    • وتقول الممثلة الشهيرة "مارلين
    مونرو" التي كتبت قبيل انتحارها نصيحة لبنات جنسها تقول فيها : " إحذري
    المجد …إحذري من كل من يخدعك بالأضواء …إنى أتعس امرأة على هذه الأرض… لم
    أستطع أن أكون أما … إني امرأة أفضل البيت … الحياة العائلية الشريفة على
    كل شيء … إن سعادة المرأة الحقيقية في الحياة العائلية الشريفة الطاهرة بل
    إن هذه الحياة العائلية لهي رمز سعادة المرأة بل الإنسانية " وتقول في
    النهاية " لقد ظلمني كل الناس … وأن العمل في السينما يجعل من المرأة سلعة
    رخيصة تافهة مهما نالت من المجد والشهرة الزائفة " .

    • وتقول
    وتقول الكاتبة " اللادى كوك " أيضا : " إن الاختلاط يألفه الرجال ، ولهذا
    طمعت المرأة بما يخالف فطرتها ، وعلى قدر الاختلاط تكون كثرة أولاد الزنا
    ، ولا يخفى ما فى هذا من البلاء العظيم عن المرأة ، فيه أيها الآباء لا
    يغرونكم بعض دريهمات تكسبها بناتكم باشتغالهن فى المعامل ونحوها ومصيرهن
    إلى ما ذكرنا فعلموهن الابتعاد عن الرجال ، إذا دلنا الإحصاء على أن
    البلاء الناتج عن الزنا يعظم ويتفاقم حيث يكثر الاختلاط بين الرجال
    والنساء . ألم تروا أن أكثر أولاد الزنا أمهاتهن من المشتغلات فى المعامل
    ومن الخادمات فى البيوت ومن أكثر السيدات المعرضات للأنظار .. ولولا
    الأطباء الذين يعطون الأدوية للإسقاط لرأينا أضعاف مما نرى الآن ، ولقد
    أدت بنا الحال إلى حد من الدناءة لم يكن تصوره فى الإمكان حتى أصبح رجال
    مقاطعات فى بلادنا لا يقبلون البنت ما لم تكن مجربة ، أعنى عندها أولاد من
    الزنا ، فينتفع بشغلهم وهذا غاية الهبوط فى المدينة ، فكم قاست هذه المرأة
    من مرارة الحياة .

    • وتقول . تقول الكاتبة الإنجليزية " أنى رود "
    عن ذلك : " إذا اشتغلت بناتنا فى البيوت خوادم أو كالخوادم خير وأخف بلاء
    من اشتغالهن فى المعامل حيث تصبح البنت ملوثة بأدران تذهب برونق حياتها
    إلى الأبد ... أياليت بلادنا كبلاد المسلمين حيث فيها الحشمة والعفاف
    والطهارة رداء الخادمة والرقيق اللذين يتنعمان بأرغد عيش ويعاملان معاملة
    أولاد رب البيت ولا يمس عرضهما بسوء . نعم إنه عار على بلاد الإنكليز أن
    تجعل بناتها مثل للرذائل بكثرة مخالطتهن للرجال ، فما بالنا لا نسعى وراء
    ما يجعل البنت تعمل ما يوافق فطرتها الطبيعية كما قضت بذلك الديانة
    السماوية وترك أعمال الرجال للرجال سلامة لشرفها

    • نشرت صحيفة
    الأخبار المصرية ( في عددها الصادر في 20/10/1972م ، ص 4) : أنه قد أقيمت
    في هذا الأسبوع الحفلة السنوية لسيدة العام وحضرها عدد كبير من السيدات
    على اختلاف مهنهن .. وكان موضوع الحديث والخطب التي ألقيت في حضور الأميرة
    ( آن ) البريطانية هو حرية المرأة وماذا تطلب المرأة .. وحصلت على تأييد
    الاجتماع الشامل فتاة عمرها 17 عاماً رفضت رفضاً باتاً حركة التحرير
    النسائية وقالت أنها تريد أن تظل لها أنوثتها ولا تريد أن ترتدي البنطلون
    بمعنى تحدي الرجل . وأنها تريد أن تكون امرأة وتريد زوجها أن يكون رجلاً .
    وصفق لها الجميع وعلى رأسهن الأميرة ( آن ) ( كتاب المرأة العربية
    المعاصرة إلى أين ؟! ص 50 ) .

    • ومن هذا صرح الدكتور " جون كيشلر
    " أحد علماء النفس الأمريكيين في شيكاغو ( أن 90% من الأمريكيات مصابات
    بالبرود الجنسي وأن 40% من الرجال مصابون بالعقم ، وقال الدكتور أن
    الإعلانات التي تعتمد على صور الفتيات العارية هي السبب في هبوط المستوى
    الجنسي للشعب الأمريكي . ومن شاء المزيد فليرجع الى تقرير لجنة الكونجرس
    الأمريكية لتحقيق جرائم الأحداث في أمريكا تحت عنوان ( أخلاق المجتمع
    الأمريكي المنهارة ) . ( المجتمع العاري بالوثائق والأرقام ، ص 11) .

    .*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*

    • خاتمــــــــــــــــــــــــــــة *

    يتضح لنا جلياً مما مضى أن الَّذين يدعون لتحرير المرأة من تعاليم الإسلام ينقسمون إلى ثلاثة أقسام

    1- إما أن يكونوا أعداءً للإسلام وأهله ، ممَّن لم يدينوا بالملة السمحة ، ولزموا الكفر ، وهنا ليس بعد الكفر ذنب كما يقال .

    2-
    وإما أن يكونوا تحت مسمى الإسلام من المنافقيين ، والعلمانيين ، لكنهم
    عملاء يتاجرون بالديانة ، ولا يرقبون في مخلوقٍ إلاً ولا ذمة .

    3- أن يكون مسلماً لكنه جاهل لا يعرف الإسلام ولا أحكامه ولا يعرف معنى الحضارة القائمة اليوم ملبس عليه .

    ولكن
    كيف يصل هذا البيان إلى نساء أهل الإسلام ، ليعلمنَ أنهنَ أضعنَ جوهرة
    الحياة ، ودرة الوجود ، ومنبع السعادة ، وروح السرور ، ونكهة اللذائذ ،
    عندما تركنَ تعاليم هذا الدين
    ومن يخبر المسلمة ان الكافرات يتمنين أن يعشنَ حياتهنَ على منهج أهل الإسلام ؟*
    __________________

    لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    اللهم نجنا من القوم الظالمين والقوم الكافرين
    و سَلاماً عَلى المُرْسَلين و الحَمْد لله رَبُ العالَمين

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 12:23 am